21‏/09‏/2014

ماذا يجري في العراق ..وسوريا .. واليمن .. ؟!!



ماذا يجري في العراق ..وسوريا .. واليمن .. ؟!!
((قراءة سريعة لابرز تطورات الاحداث ))

بقلم الرفيق رأفت علي
بغداد الجهاد
21/9/2014

منذ اواخر عام 2010 ونحن نحذر من المخطط الامريكي الايراني الجديد تحت ما يسمى بالربيع العربي ، وفي مقالة لنا بعنوان ((هل فشلت القيادة العراقية في تحرير العراق / الجزء الأول : مأزق المشروع الجهادي)) والمنشورة بتاريخ 20/12/2010 كنا قد ذكرنا وبالحرف الواحد مايلي :
((لقد هزمت الولايات المتحدة الامريكية في العراق سياسيا وعسكريا وامنيا واعتباريا وهي اليوم تتلقى نفس الهزائم في افغانستان الحبيبة المجاهدة ، الا ان مصير المنطقة اضحى اليوم بيد ايران الصهيونية نعم صهيونية وليست صفوية فحسب ، بعد ان جرى توريث الاحتلال والهيمنة الامريكية اليها )) .

كما تناول ذلك بالتفصيل في مقالتنا المنشورة تحت عنوان ((الى الاعلام الجهادي :: الحذر من ضياع تونس في ايادي ايران)) بتاريخ  15/1/2011 ، وفي مقالتنا المنشورة تحت عنوان ((ثورة مصر ومشروع تقاسم الهيمنة بين الولايات المتحدة وايران)) بتاريخ 4/2/2011 .



06‏/09‏/2014

الحلف العالمي الجديد للقضاء على "الخلافة الاسلامية" .. هل سنشهد حربا امريكية في سوريا ..؟!!

الحلف العالمي الجديد للقضاء على "الخلافة الاسلامية "
هل سنشهد حربا امريكية في سوريا ..؟!!


رؤية تحليلية لأخر التطورات والأحداث العالمية


في الاسابيع الاخيرة المنصرمة ، بدأت تلوح في الافاق نذر حرب "عالميةجديدة ، وفي الايام القليلة الماضية بدأت تظهر ملامح هذه الحرب . فالجميع بات يتكلم عن ضرورة قيام تحالف دولي جديد يتصدى "للإرهاب الاسلامي ". حتى وصل الامر لكبار قادة وزعماء دول العالم الابرز ، وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا واستراليا وروسيا ، كما شاركت منظمة حلف شمال الاطلسي الناتو وحكومات اخرى هواجس هذه الدول ايضا .

ثم صرنا نسمع وبشكل يومي تصريحات لكبار مسؤولي تلك الدول عن ضرورة إعادة النظر في السياسة العالمية وإجراء تغييرات جوهرية في العلاقات والتحالفات الدولية تضمن القضاء على خطر "الاسلام المتشدد". على هذا النحو صدرت عدة دعاوي وتصريحات تطالب بضرورة اشراك الحكومات العربية "السُنية" الى جانب الحكومة الايرانية "الشيعية" في الحرب المترقبة ضد "الارهاب الاسلامي السُني" الذي تمثله "الدولة الاسلامية" .

طبعا نحن هنا لسنا بصدد تقييم الدولة الاسلامية سواء اثبات او نفي التهم الموجهة اليها ، ولكننا نتحدث هنا عن وجود مخطط خطير للغاية على جميع الاقطار العربية لا على تنظيم او جهة او دولة واحدة فقط  بل وعلى المنطقة برمتها . خطر قد لا يقل عن احداث الحادي عشر من ايلول سبتمبر عام 2001 ، وما اعقبها من حملة امريكية امبريالية ابتزت الجميع وعلى مستوى العالم برمته ، الاصدقاء قبل الاعداء .

فمن خلال متابعة اخر التطورات وربطها بالإحداث الاقدم على مدار السنة الاخيرة ، نستطيع ان نرسم اهم ملامح الحرب المرتقبة وهي: