10‏/07‏/2014

لماذا لا يصنع الحكام العرب "داعشا" تقض مضاجع بني صفيون..؟!!

لماذا لا يصنع الحكام العرب "داعشا" تقض مضاجع بني صفيون..؟!!


منذ تحرير نينوى الحدباء ، وعلى اثر بروز الدولة الاسلامية في العراق والشام ومع اعلان الخلافة الاسلامية بزعامة ابو بكر البغدادي ، وبعض الحكومات العربية او وسائل الاعلام التابعة لها او المحسوبة عليها ، وهي تطلق تصريحات رسمية او شبه رسمية عن قلقها من تمدد داعش داخل اراضيها ، بل وتحذر  باقي الدول من خطر داعش المميت .

08‏/07‏/2014

داعش .. مؤامرة تحاك ضد الثورة ... ام قِـناع للبعث ..؟!!


داعش .. 
مؤامرة تحاك ضد الثورة ... ام قِـناع للبعث ..؟!!


منذ نحو شهر وتحديدا منذ تحرير الموصل في التاسع من حزيران الماضي وحتى الان ، ومع نشر عشرات الصور ومقاطع الفيديو التي تثبت بان لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" وجود وتأثير مهمين في محافظة نينوى ومن ثم في محافظة صلاح الدين وشمالي محافظة ديالى بالإضافة الى محافظة الانبار وجنوبي بغداد ، فقد بات تنظيم داعش احد اهم مصادر الجدال والنقاش الساخن بين الكثير من الاخوة بغض النظر عن طبيعة توجهاتهم الفكرية.

فهذا يسال ما الذي يجري في العراق ..؟!! 

وأخر يجيبه بان التطرف والإرهاب عاد ليفرض سيطرته على اجزاء واسعة من العراق ..!! 

بينما يقاطعهما ثالث بان عشائر العراق وقواه الوطنية والإسلامية والتي قاومت المحتل الامريكي من قبل قد انطلقت لتحرر العراق من الظلم والطغيان والطائفية والسرقة والإجرام .. !!

فيرد رابعا نافيا ان يكون على الثورة صفة العشائرية والوطنية انما هو تكرار للمشهد السوري الدموي حيث الفتن والخراب والدمار .. !!

وخامس يذهب ابعد منهما فيتحدث عن وجود "مؤامرة" لتدمير الثورة العراقية المباركة ، حيث انها مؤامرة بين داعش وايران والمالكي وبشار لتدمير العراق وتقسيمه ونهب خيراته .. !!

وبين هذا وذاك من يتخوف من "اجتياح" قوات داعش لبلاده لاسيما وان في بلاده سماعون لاوكسترا داعش "الظلامية"..!!

بينما اعتقد اخرون بان للبعث صلة ما بداعش ، ربما اخترقها او جندها لصالحه .. بل والغريب ان احد الاخوة اخبرنا بأنه يعتقد بان البعث استأجر داعش لمدة من الزمن تنتهي بسقوط حكومة المالكي ..!!!