24‏/06‏/2014

هل بدأت الثورة العراقية بالتراجع ..؟




هل بدأت الثورة العراقية بالتراجع ..؟!!
قراءة تحليلية لأهم التطورات الجهادية

بسم الله الرحمن الرحيم
(هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ, وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ, وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا) الفتح 4.


يتساءل الكثير من الاخوة عن اخبار الثورة العراقية المباركة ، لاسيما مع تعطل الانترنت وضعف الاتصالات في المناطق المحررة ، فالبعض اعتقد ان هنالك ثمة هدوء في تقدم الثوار بينما ذهب البعض الاخر لأبعد من ذلك فتصور ان هنالك "تقاعس" او حتى تلكوء لمجاهدينا البواسل . لذلك وحتى نقطع الظنون والشكوك وحتى يتعرف من فاته متابعة اهم التطورات والأحداث التي شهدتها الثورة العراقية الظافرة بأذن الله تعالى في الايام القليلة الماضية فأننا سنورد هنا ابرز المهام الجهادية التي نفذها مجاهدي وثوار العراق العظيم ، وكما يأتي :

08‏/06‏/2014

الحلقة السادسة : نتائج مشروع التحدي لجهاز المخابرات العراقية - (ام 14)



برامج العراق التسليحية في العقد الاخير قبل الاحتلال
ينابيع مباركة لأسلحة مقاومة عراقية باسلة

الحلقة السادسة :
نتائج مشروع التحدي لجهاز المخابرات العراقية - (ام 14)

بسم الله الرحمن الرحيم
﴿وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ﴾ الانفال 60


بقلم : الرفيـق رأفـت علي والمقاتـل النســر
بغــداد الجهــاد 2014/3/25

تمهيد :
قد يخفى على بعض قرائنا ومتابعينا الكرام معرفة ما نقصده ونعينه بدراستنا هذه بالضبط ، لاسيما مع كثرة التفاصيل والمعلومات والتي قد تتسبب في تشتيت اذهانهم وإبعادهم عن ما نرمي ونصبوا اليه .

لذلك وقطعا لأي شكوك واحتمالات قد تنتاب القارئ الكريم وتشوش على فهمه لمحور حلقاتنا الخمسة الماضية ، والتي خصصناها لتناول أبرز واهم برامج تطوير اسلحة ومنظومات الدفاع الجوي التي نفذتها القيادة العراقية في العقد الاخير قبل الغزو الامريكي لعراقنا العظيم . فأننا هنا نود ان نخاطب جميع القراء والمتابعين الكرام موضحين لهم بان اصل وسبب وضعنا لهذه الدراسة ، يأتي للأسباب التالية :

02‏/06‏/2014

كيف هُـزمت المانيا // الحلقة الثانية : التآمر ضد هتلر قبل ان تبدأ الحرب


كيف هُـزمت المانيا ..؟!!
"الاسرار التي ظلت حبيسة اروقة المخابرات العالمية"

الحلقة الثانية : 
التآمر ضد هتلر قبل ان تبدأ الحرب

بقلم الرفيق رأفت علي
بغداد الجهاد
2014/5/20

تمهيد :
تناولنا في الحلقة السابقة سيرة الفريق اول ركن فرانز هالدر رئيس اركان الجيش الالماني مابين من 1938/9/1 وحتى 1942/9/24 ، اما في هذه الحلقة - وهي الاهم – فسنتناول ازمة اقليم السوديت وتداعياتها على القارة الاوروبية عموما وعلى الرايخ الثالث خصوصا ، كما سنتحدث عن مؤامرتي 1938و1939 واللتان لعب الفريق اول ركن فرانز هالدر دور محوري وأساسي فيهما .

كما سنبين الاسباب الحقيقية وراء مواقف نيفيل تشامبرلين رئيس الوزراء البريطاني حينذاك والتي ما يزال الكثير من المفكرين والساسة والإعلاميين يعتبرونها مواقف نبيلة سعى فيها تشامبرلين الى استرضاء هتلر واحتواء مطالبه وشروره ..!!!

ثم سنكشف عن أسماء اهم المشاركين في مؤامرتي 1938و1939 ، وعلاقتهم بالحكومة البريطانية واجهزة المخابرات العالمية والتي لم يتم الحديث عنها من قبل ، وفي نهاية الحلقة سنحاول ان نتعرف على الاسباب التي دفعت ببعض الالمان للتآمر ضد امتهم لا ضد قيادة الرايخ الثالث فحسب .