27‏/05‏/2014

كيف هُـزمت المانيا // الحلقة الاولى : الخائن فرانز هالدر رئيس اركان الجيش الالماني



كيف هُـزمت المانيا ..؟!!

"الاسرار التي ظلت حبيسة اروقة المخابرات العالمية"

الحلقة الاولى : 
الخائن فرانز هالدر رئيس اركان الجيش الالماني



بقلم الرفيق رأفت علي
بغداد الجهاد
2014/5/20


تمهيد :
كثيرا ما يتساءل الناس عن سبب هزيمة الرايخ الثالث في الحرب العالمية الثانية ، خاصة وان المانيا النازية كانت تحت ظل قيادة قومية ذو شعبية منقطعة النظير وتمتعت بتطور تقني اسطوري وتفوق عسكري مهول مدعوم بمؤسسة دعائية كفوءة الهبت عواطف وعقول الالمان بل وحتى اعدائهم .

وبين مؤيد داعم ومعارض رافض للنازية ، فقد كثرت الرؤى والتحليلات وتعددت التفسيرات ، فهذا يوعز الهزيمة لثلوج روسيا ، وذاك يعللها بسبب فتح جبهتين في ان واحد ضد الالمان ، وآخر يحمل القيادة السياسية الالمانية مسؤولية التسبب بالهزيمة بسبب تدخلاتها في شؤون القادة العسكر ، ورابع يوعزها الى الاسباب الفنية الميدانية كقلة الوقود وتراجع اداء سلاح الجو الالماني وعدم اضطلاع سلاح الغواصات بمهامه الإستراتيجية لإفشال انزال الحلفاء في النورماندي ، وربما هنالك من يعللها ويفسرها لأسباب اخرى ..!!!

ولكن ومما قد لا يعرفه الكثير من الناس فان الرايخ الثالث لم يكن ليسقط ويتحطم لولا خيانة الكثير من قادة وضباط الجيش الالماني ، نعم فلولا الخيانة لما انكسرت الجيوش الالمانية ولما احتلت برلين ، ولما ذهبت ابتكارات واختراعات علماء الرايخ العسكرية ادراج الرياح. فعلى ما يبدو فان الامة الالمانية ورغم ما قدمته للإنسانية من اختراعات وابتكارات وانجازات عظيمة فأنها امة قد ابتلت بالخونة والخيانة ، فما جرى في الحرب العالمية الثانية لم يكن بعيدا عما جرى في الحرب العالمية الاولى . فزعيم القومية الاشتراكية ادولف هتلر يعلل سبب هزيمة الامة الالمانية في الحرب الاولى بقوله بان من كل خمسة المان كان هنالك اربعة خونة ..!!!

16‏/05‏/2014

الجزء السادس / الحلقة الثامنة : هل يؤثر الطقس والتغذية على شخصية الانسان ؟!!





هل نجحت المخابرات الأمريكية بتجنيد الشعب العربي برمته

الجزء السادس :
أهم العوامل المؤثرة في صياغة التكوين الفكري والعقائدي
للفرد والأمة : العنصر الجيني الوراثي

الحلقة الثامنة :
هل يؤثر الطقس والتغذية على شخصية الانسان ؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فَانْفِرُوا ثُبَاتٍ أَوِ انْفِرُوا جَمِيعًا ) النساء 71
صدق الله العظيم


تمهيد:-
بينا في الحلقة الأولى من هذا الجزء الى ان الجينات الوراثية تنقل (تورث) البصمة الهرمونية ، وبالتالي تورث السمات الجسمية والمرضية . اي ان الجينات الوراثية تورث بنية الاجهزة الحيوية في جسم الانسان والية نشاطها بما في ذلك بنية ونشاط الغدد والخلايا المنتجة للهرمونات ونسب افرازها زيادة او نقصان ، وهو ما يندرج تحت دراسات علم الفسيولوجيا او علم وظائف الاعضاء .

وفي الحلقة الثانية توصلنا الى ان الجينات الوراثية تؤثر في صياغة وتشكيل شخصية الإنسان عبر تأثير البصمة الهرمونية في سلوك الإنسان ومشاعره ، وهو ما يندرج تحت دراسات علم النفس الفسيولوجي التي تسعى لإيجاد تفسير فسيولوجي أو عضوي للسلوك الإنساني.

اما في الحلقة الثالثة فقد كنا قد بينا دور وتأثير الجينات الوراثية في عملية التفكير ، وخلصنا الى ان وجود تأثير هرموني في جزيئيات عملية التفكير يقدم لنا الدليل على امكانية وراثة طريقة التفكير ما دام الانسان يرث بصمته الهرمونية وان كان هذا الدليل غير مباشر و لا يورث الفكر نفسه ، وهذه الحلقة مكملة للحلقة السابقة حيث تندرج ايضا تحت دراسات علم النفس الفسيولوجي.

وهكذا فقد جاءت الحلقة الرابعة لنبين فيها الحقائق العلمية لتأثير الجينات الوراثية في الانسان ، فهذه الحلقة مثلت خلاصة مهمة للحلقات الثلاثة الاولى والتي تعتبر اساس دراستنا هذه وقاعدة انطلاقها.

ولذا وبعد ان انتهينا من توضيح وبيان تأثير العنصر الجيني الوراثي في حياة الانسان فقد تحولنا البحث عن ما يتصل ويتعلق به بشكل او اخر ، حيث تناولنا في الحلقة الخامسة موقف ديننا الاسلامي العظيم من قضية العرق وتأثير العوامل الوراثية في حياة الانسان . وخلصنا الى ان الاسلام العظيم يعترف باختلاف البشر فيما بينهم وتميزهم سواء من حيث اللون او اللغة او العادات او القدرات والتي يتم تناقلها من جيل لأخر في الامة الواحدة عبر عوامل البيئة الاجتماعية ( اي بالاكتساب الثقافي والتنشئة والتربية) وعبر العوامل الوراثية ( كالبصمة الجينية والهرمونية) .

11‏/05‏/2014

اضواء على معارك الانبار الاخيرة


اضواء على معارك الانبار الاخيرة


منذ قرابة (80) ساعة اي من فجر يوم الخميس 2014/5/8 وحتى هذه اللحظة ، تقوم قوات البائس القذر نوري المالكي بالتعرض على عدة مناطق في محافظة الانبار الشامخة وخاصة الى مدينة الفلوجة وضواحيها والمناطق المجاورة لها مستخدمة بعدوانها الخائب شتى انواع الاسلحة وصنوف الجيش .


كما هاجمت قطعاته العسكرية ومليشياته الصفوية مدينة الفلوجة المجاهدة ومن عدة محاور في ان واحد ، حيث اشتراك عشرات الالاف من جنود العدو الصفوي ومرتزقتهم من المرتدين والخونة وإتباع الحزب الاسلامي في تلك العمليات العسكرية . إلا ان مجاهدي الانبار البواسل وبفضل من الله وتوفيقه لهم فلم يستطيع العدو احراز اي تقدم ميداني او استراتيجي يذكر غير القصف العشوائي الممنهج لإيقاع اكبر خسارة ممكنة في صفوف المدنيين وممتلكاتهم .

وهنا قد يتسال الكثير من انصار العراق ومجاهديه الغيارى عن سبب عدم انخراط باقي المحافظات العراقية في الثورة المسلحة التي مر على اندلاعها نحو اربعة اشهر ونصف ، لاسيما وان حملة العدو العسكرية الاخيرة تعد الاكبر من سابقاتها منذ اندلاع ثورة ابناء العشائر المباركة ، فالى متى يبقى اهل الانبار يقاتلون العدو لوحدهم بينما يعيش الاخرون حياتهم الرتيبة في باقي مدن وبلدات العراق ..؟!!

01‏/05‏/2014

ما الذي ينتظر العراق ..؟!!




ما الذي ينتظر العراق ..؟!!
قراءة وتحليل عما جرى مؤخرا ومن المتوقع ان يجري لاحقا

بقلم الرفيق رأفت علي
بغداد الجهاد
2014/5/1
 
1- بالنسبة الى الانتخابات التي جرت يوم 30 ابريل نيسان ، فقد اتضح جليا وبشكل ميداني محسوب بناءا على نتائج سرية خاصة من مصادر فيما تسمى مفوضية الانتخابات ، فان المشاركة كانت ضعيفة لا تتجاوز 45 % . وهذا يعني ان 55 % من الشعب لا تهمه الانتخابات انما حياته الخاصة وهم الاقلية ، او لا يعتمد عليها لتغيير واقعه المأساوي وهم اكثرية الـ 55 % .