24‏/11‏/2014

ماذا لو صنعت ايران سلاحها النووي ..؟!!

ماذا لو صنعت ايران سلاحها النووي ..؟!!

ربما ما زال البعض يؤمن بان حيازة السلاح المتطور او الفتاك يقيه شر الاخرين ، او يبعد عن نفسه الاخطار والكوراث ، هو بلا ادنى شك كلام صائب لكن انتهى عهده بعد الثورة الهائل في صناعة الاسلحة العالمية ..

لناخذ مثلا ، فهل كان الغزاة سيرحلون لو اعلن العراق عن حيازته لاسلحة دمار شامل مثلا ، او حتى سلاح جو او دفاع جوي متطور وفعال ..؟!! هل ستسلم الولايات المتحدة بمجرد ذلك الاعلان او بمجرد سقوط كذا طائرة لها ..؟!!


ولننظر الى الولايات المتحدة الم يتم تقديم جيشها واسلحتها على انها الاحدث والانجع ، فلماذا انسحبت من العراق بينما ماتزال تحتل المانيا واليابان منذ 70 عاما ..؟!!

ماذا ستفعل ايران حتى لو امتلكت السلاح النووي هل ستصمد امام انتفاضة شعوبها المظلومة ..؟!! هل ستصمد لو هبط النفط الى 50 دولار مثلا ..؟!! ثم ماذا ستفعل لو ساومت ايران على تدمير سلاحها النووي او استمرار العقوبات عنها ..؟!! بل لو وصلت الامور الى نقطة اللاعودة فقامت طائرات عربية او حتى اسرائيلية او امريكية بقصف الاهداف الايرانية ، هل يمكن ان ترد بسلاحها النووي ام انها ستعوض عن ذلك بطلعات طائراتها الروسية والتي لن تقوى على الصمود امام وانظمة الدفاع الجوي والطائرات الامريكية الصنع ..؟!!

خلاصة الحديث ان اي سلاح مهما كانت قوته وفعاليته لن يحقق هدف صاحبه المنشود ما لم يوفر الغطاء الاقتصادي للبلد او على اقل تقدير مالم يكن قادرا على اجادة اللعبة الاقتصادية في عالم يتطلع شوقا حتى لبضعة ملايين من الدولارات ..!!!

الرفيق رافت علي
بغداد الجهاد

2014/11/24