25‏/03‏/2011

تذكروا ذلك جيدا وانتم تقرأون سطوري هذه..!!!






تذكروا ذلك جيدا وانتم تقرأون سطوري هذه..!!!



بسم الله الرحمن الرحيم
} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقِيراً فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرا {
صدق الله العظيم ( النساء135 )



بعد الاطلاع على العديد من المواضيع المنشورة في شبكة حُـنين والتي تناولت تطورات الاوضاع في ليبيا الحبيبة وعلى الرغم من خطورة الاحداث الجارية في ليبيا ، فقد اتسم موقف ادارة الشبكة واغلب الاعضاء بالضبابية وعدم الوضوح خاصة فيما بعد بدء العمليات الحربية.


ولهذا السبب فقد بادرت الى اطلاق نداء الى جميع الاخوة في شبكة حنين ادارة واعضاء من اجل الوقوف صفا واحدا ضد الحملة الصليبية الجديدة على  ليبيا الحبيبة وضد العدوان الغاشم التي يتعرض له ابناء شعبنا العربي والمسلم فيها ، 


ومن اجل التهيوء والاستعداد لجهاد الصليبين كل حسب قدرته وموقعه وطريقته ، وبغض النظر عن مدى اختلافنا او اتفاقنا على نظام العقيد معمر القذافي ، فالمسالة مسالة شعب وبلد يتعرض للعدوان ، والصليبين على الابواب بل قد كسروا ابواب ليبيا المجاهدة بعدما اصدر مجلس الامن قراره 1973 الخاص بفرض الحظر الجوي ، وبعدما تعرضت الدفاعات الجوية الليبية الى موجة من القصف بصواريخ كروز توماهوك ، وبعد استهداف طائرات العدو الصليبي المعادية للعديد من الاهداف والمواقع التي راح ضحيتها العديد من ابناء شعبنا اليبي .

فنحن هنا لسنا بصدد الدفاع عن نظام العقيد معمر القذافي ، او لتبرير طلب التدخل الصليبي  لما يسمى المجلس الانتقالي الليبي ، وذلك من اجل تقارب وجهات النظر وتوحيد الموقف .

ولكن وعلى الرغم من هذا وللاسف الشديد ، فلم اجد موقف واحد يتناسب واهمية وخطورة الحدث ، بل على العكس وجدت ان الاخوة سواء في ادارة الشبكة او من انصار تنظيم القاعدة لا يمانعون من "التدخل الاجنبي" او من  " الدعم الغربي " كما يصفون الحرب الصليبية العدوانية على ليبيا الحبيبة ، والبعض يرون ان الحرب لا تعني المسلمين انما هي "حرب بين ظالمين" بين الغرب والقذافي ، بل ان البعض اعلن عن دعمه "للتدخل الاجنبي" ، بينما انكر اخرون ومن بينهم عضو مراقب في الشبكة .. على الحرب تسميتها بالحرب الصليبية على ليبيا معتقدين بانها لا حرب ولا صليبية .. بل عبر عن غضبه ازاء خبر يتحدث عن وعود اطلقها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الليبي لاقامة حكومة علمانية ديمقراطية في ليبيا بعد انهاء نظام العقيد معمر القذافي ، وكأن "التدخل الاجنبي" جاء لليبيا من اجل حماية المسلمين المضطهدين من قبل نظام ديكتاتوري ظالم مجرم استعمل الطائرات والدبابات لقصفهم ...!!!

ان وقوف البعض مع الثوار في ليبيا ضد نظام معمر القذافي قد يكون له ما يبرره .. على الاقل من وجهة نظر الداعمين لهم فيلقون اللوم على نظام معمر القذافي كونه نظام دكتاتوري و كافر و مجنون ، وانه السبب في الذي جرى ويجري .. فالنظام هو من دفع بالمتظاهرين لان يرفعوا السلاح بوجهه ، وهو من تسبب "بالتدخل الاجنبي" ، وانا هنا لا اسعى لفرض قناعتي وارائي على الاخرين .

ولكن ..وبنفس الوقت ومادامت القضية تخصنا كلنا نحن المسلمون ولا تخص احد دون سواه ، فلابد من تقبل الراي الاخر وان كان مخالف لهم . اقول رائي بصراحة واسجله للتاريخ واشهد الله سبحانه وتعالى عليه .

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . لَوْلَا يَنْهَاهُمُ الرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ عَنْ قَوْلِهِمُ الْإِثْمَ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) المائدة 62 , 63.

ان الذي يجري الان ..هو حملة صليبية جديدة تقودها دول غربية تحكمها انظمة مسيحية متصهينة ، غرضها هو احداث الفتن والمؤامرات و اضرام نيران الحرب والعداوة والبغضاء والكراهية بين ابناء الشعب الليبي ، فبينما تدعي هذه الدولة ان حملتها هي لحماية السكان في بنغازي وباقي المدن التي يسيطر عليها الثوار تنهال صواريخها على السكان في طرابلس وسبها وباقي المدن التي يسيطر عليها نظام القذافي وكأن سكان طرابلس ليسوا ليبيين بل وكأنهم ليسوا بشرا . حتى ان وسائل الاعلام لا تذكر في نشراتها الاخبارية او تقاريرها الخاصة باحداث ليبيا أي خبر عن وقوع عشرات الاصابات بين صفوف المدنيين في طرابلس وسواها .

ان الحشود البحرية والجوية لدول "التدخل الغربي والاجنبي" قبالة السواحل الليبية وفي القواعد الجوية والبحرية الايطاليا ، لم تاتي من اجل اقامة المهرجانات الفنية او الرياضية بالطبع .. بل انها اتت لتشن حربا ضد ليبيا .

ان دول "التدخل او الدعم الغربي" تحكمها انظمة متصهينة لحد النخاع فساركوزي وبرلسكوني على راس قائمة المسيحيين المتصهينين في اوروبا ، مثلما هو حال ادارة اوباما والتي تستمر في احتلالها لافغانستان والعراق ، وان هذه الدول هي نفسها من تدعم الكيان الصهيوني المسخ في فلسطين وتسكت عن جرائمه التي ينفذها بحق ابناء فلسطين في غزة وغيرها ، وهي نفسها من قصف الفلوجة الصامدة بانواع الاسلحة المحرمة التي تسببت في تشويه الاف الاطفال واعاقة الاف من النساء والرجال والشيوخ .

ان دول "التدخل او الدعم الغربي" .. لن تحارب نظام القذافي وتطيح به ليسمحوا باعلان امارة اسلامية  في ليبيا .

ان كان ابناء جلدتهم من الاوربيين والروس قد اعترفوا بانها حرب صليبية جديدة ضد الاسلام .. فهل لنا نحن المسلمون ان نقول انها ليست حرب صليبية ضدنا..!!!

ان "دول الدعم او التدخل الغربي " سطت على اموال الشعب الليبي في البنوك العالمية ، بحجة انها اموال عائدة للقذافي واسرته .. هل تعلمون كم سرقوا .. 240 مليار دولار ، وهنا نتسال .. من سيقدر على استردادها .. !!!

ان ما يسمى بالمجلس الانتقالي الليبي الذي دعى الغرب للتدخل ، اخذ يعلن ويتعهد باقامة حكم علماني ديمقراطي ويتعهد باعطاء الافضلية في  ابرام الصفقات الاقتصادية والنفطية الى دول التدخل الغربي .

ان المجلس الانتقالي الذي يدعوا للتحرر من الدكتاتورية هو نفسه من يضم اثنين من كبار المسؤولين في نظام القذافي ، واي المسؤولين .. وزير الداخلية عبد الفتاح يونس ووزير العدل مصطفى محمد عبد الجليل، الاثنين الذين من المفترض ان يحاسبوا قبل غيرهم .

ان المجلس الانتقالي الليبي الذي اعلن عن تشكيل حكومة مؤقتة برئاسة محمود جبريل  وهو المعارض  الليبي الذي عاد الى ليبيا بعد ان وافقت حكومة القذافي على شروطه ، محمود جبريل الذي عمل مديرا في "مؤسسة جيتراك الدولية " وهي المنظمة المشبوهة في تنفيذ عشرات المشاريع في تونس ومصر واليمن والخليج وليبيا لخدمات التخطيط وتنفيذ برامج التطوير المؤسسي وتنمية الموارد البشرية .

ومن هنا اخاطب من يعلن براءته من المجلس الانتقالي اليبي ، فاقول ان عليه واجب شرعي ان يكمل موقفه ويعلن الجهاد ضده ، باعتباره مجلس نفاق تحالف مع الكافر المعتدي لاقامة حكومة علمانية ديمقراطية خاضعة للغرب الاستخرابي الصليبي المتصهين ومتاجرة بدماء الشهداء وبثروت الشعب الليبي ، ويعلن الجهاد ضد اعوان هذا المجلس من قوى الغرب الصليبي الكافر.

اما من قد يبرء  الثوار من المجلس الانتقالي الليبي ، فأقول فالى من يمتون بصلة ، هل اعلنوا عن مجلس خاص بهم ، هل اعلنوا عن برنامجهم او عرفوا الناس بمن هم .. اهم خليط من هنا وهناك ، ام انهم من مقاتلي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي ، وان كانوا كذلك فلماذا لم نرى منهم ما يؤيد خطاب زعيمهم ويترجمه على ارض الواقع عملا جهاديا ضد الصليبيين في حربهم على الاسلام واهله ..؟!!


اتوجه بسؤالين صريحين ، احدهما لادارة الشبكة ، والاخر لانصار تنظيم القاعدة ، واتمنى ان اجد اجابة واضحة وصريحة .

سؤالي الاول والموجه لادارة الشبكة :
لماذا تم تجاهل خطاب زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد المالك درودكال الخاص بما اسماه " حرب صليبية جديدة ضد الإسلام" ولم يخصص له موضوع مستقل يثبت في القسم المخصص له . وجرى الاكتفاء بنشره كمشاركة تعقيبا على الخبر الذي يتحدث عن ذلك الخطاب ؟!

وسؤالي الثاني والموجه لانصار تنظيم القاعدة :
لماذا لم ارى أي تفاعل يذكر مع ذلك الخطاب ، بل ان اكثركم يقف موقفا يتناقض مع ما جاء في الخطاب من توجيهات بعدم قبول الاستعانة بالدعم الغربي ، بل ان البعض منكم  انكر على الحرب القائمة ضد ليبيا صفة الصليبية الامر الذي يتقاطع تماما مع ما جاء في ذلك الخطاب ..؟!

اما حديثي لمن يريد ان يقف مكتوف اليد يتفرج على مايجري في ليبيا ضنا منه بانها حرب بين ظالمين يريد التخلص منهما ، فاقول ان استمرت الحرب وانت بهذا الحال والاعتقاد فلن يتحقق ما تتمناه ولن تباد جيوش الصليبي المتصهين .. بل سينهار النظام الليبي وستدخل تلك الجيوش الغازية ارض عمر المختار مرة اخرى ، وحينها لن يسعك ان تجاهدهم وان استطعت ان تجاهدهم .. فلا تتامل بان حرب التحرير ستكون سهلة و ستمر سريعا وبلا تضحيات و بلا خسائر وبلا كبوات وبلا مرجفين ومتخاذلين وخونة الطريق . بل توقع ان يحبط الاخرون جهادك  ويتسببون بافشال مشروعك الجهادي برمته ، فتعزل عن ابناء امتك ولا تجد مناصرا يعينك وولا تعد قادرا على التاثير في الاحداث .. وستهمشك القنوات الفضائية والتي اليوم هي نفسها من تدعي مناصرة المظلومين ومناصرتك .. تذكر ذلك جيدا واعتبر مما جرى في العراق وافغانستان والصومال وقبلهما فلسطين العزيزة .. تذكر ذلك جيدا وانت تقرا سطوري هذه والتي اعلنها لله سبحانه وتعالى ومن ثم للتاريخ والمواقف ، فهذا ما ستؤول اليه الامور لو لم تعلن جهادك من اليوم .

بسم الله الرحمن الرحيم
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلا تُوَلُّوهُمُ الأدْبَارَ * وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) الانفال 15/16
صدق الله العظيم


ملاحظة :
1- لم اتطرق لامور كثيرة خشية ضياع القارئ في تفاصيل قد تعسر عليه فهم فحوى ما اردت ان يصل اليه ، وخشية ان ينجرف الموضوع بعيدا عن محتواه ، وليس لضعف الحجة او ضالة المعلومات .

2- ادناه روابط بعض المواضيع التي نشرت في شبكة حنين والتي تعرض مواقف واراء بعض الاخوة في ادارة الشبكة وانصار تنظيم القاعدة حول الاحداث والتطورات الخطيرة التي تشهدها ليبيا الحبيبة ، اضعها بين يدي القارئ الكريم ، ليتأكد بنفسه وكي لا يقال ان رافت علي يفتري او يتقول على الاخرين .


المواضيع ذات الصلة :-
1- الثوار يتعاونون مع قوات التحالف


2- زعيم القاعدة في بلاد المغرب يدعو الليبين إلى "التصدي للهجمة الصليبية الجديدة"
** الخبر الذي تناقلته الوكالات الاخبارية :-


**مشاركة احد الاخوة الاعضاء الجدد الذي وضع التفريغ الكتابي للخطاب كمشاركة تعقيبا على الخبر اعلاه :-


3- نداء الى جميع الاخوة :: لنرفع شعار "معا من اجل جهاد غزاة ليبيا"



4- خطييير جدا فضح المخطط الغربي في ليبيا



5- بداية الثورة ونهاية الحكم الجبري اذن بظهور الخلافة



6- عااااااااجل : فصيل مقاوم في العراق يطلب الذهاب لقتال المحتل ضد ليبيا من منطلق نصرة المسلم واجبة




اللهم أني قد بلغت .. اللهم فأشهد ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرفيق رأفت علي
بغداد الجهاد
25-26/3/2011